عيال السعوديه
هــلا والله يـ آ( آبو ) / يـآ ( آم ) الشبـآب .. يالله حييــه في منتدآهـ () آقول ما ودك تسجل عندنـآ ..؟( ) قسسم بالله سعة الصدر فيذآ آنـت سجل بس وخل البآقي علينـآ آرعص .. على تسجيل بس ( ) آنواع المراكض ورآآك بالعربي نبيك تسجل عندنـآ هالمربع يقول مآمن فكـة ناشب في حلقـك نآششب انا آدري آنـك تبي تسجل يالله حيــة ع فكررة القهوهـ ع النآآر في قسم التــرحيب ..

تثبيت خليجي 20 في اليمن

اذهب الى الأسفل

تثبيت خليجي 20 في اليمن

مُساهمة من طرف  في الإثنين يناير 25, 2010 12:10 pm

قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم اليوم الجمعة في صنعاء تثبيت إقامة منافسات دورة كأس الخليج العشرين أواخر العام المقبل في اليمن رغم الأحداث الأمنية التي تشهدها بعض المدن اليمنية منذ فترة.

وجاء القرار عقب زيارة رؤساء الاتحادات الخليجية لليمن في الأيام الثلاثة الأخيرة وعقدهم مؤتمراً استثنائياً حسموا خلاله الجدل الدائر حول مصير بطولة خليجي 20 بعد التسريبات الإعلامية والتكهنات بنقلها إلى البحرين -الدولة البديلة- بسبب عدم جاهزية اليمن للتنظيم والمشاكل الأمنية والسياسية التي يمر بها.

وأكد رؤساء الاتحادات استضافة اليمن للبطولة وفي موعدها المحدد سابقاً من 22 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 4 كانون الأول/ديسمبر 2010 بعد أن كانت الإمارات قد تقدمت بطلب تعديل موعدها لتزامنها مع بعض الفعاليات والبطولات الإقليمية وهو ما لم يتم إقراره.

وتقام مباريات البطولة في مدينتي عدن وزنجبار.

وقدم الاتحاد اليمني والمسؤولون اليمنيون في الجهات ذات العلاقة كوزارتي الإشغال العامة والسياحة ومحافظة عدن تقريرا مفصلا في اجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية، عن الاستعدادات اليمنية لاستضافة البطولة.

لجنة ثلاثية

ولمزيد من التأكيد شكلت لجنة ثلاثية من أمناء سر السعودية والإمارات وعمان للنزول إلى عدن لتفقد سير العمل في المنشآت والاستماع أيضاً من مدير امن عدن والمسؤولين للخطة الأمنية للبطولة، ورفعت اللجنة تقريراً أشاد بالجهود اليمنية للاستضافة وهو التقرير الذي رفع لرؤساء الاتحادات واستندوا عليه في تأكيد الاستضافة وان تضمنت قرارات المؤتمر متابعة الإعداد للاستضافة عبر زيارات ميدانية أخرى خلال فترات زمنية تتراوح ما بين شهر ونصف وثلاثة أشهر حسب ما تراه اللجنة والقرار الذي سيعجل من وتيرة العمل والانجاز للمشاريع سواء الملاعب أو الإيواء.

وأشاد رئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي بالاجواء التي سادت الجلسة والتوافق الكبير في إقرار تقارير وتوصيات أمناء السر، مضيفا "نعتقد أن العام المتبقي على الاستضافة كاف لليمن لتجهيز كل ما يلزم، والهاجس الأمني لن يؤثر لا جو البطولة ونتمنى حتى ذلك الحين ان تزول الغيمة التي تمر باليمن لتكون بطولة آمنة".

يذكر أن منتخب اليمن كان بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في "خليجي 16" في الكويت عام 2003، وأعقب ذلك في "خليجي 17 و18 و19".

وتوج منتخب عمان بطلاً للنسخة الأخيرة التي استضافها على أرضه مطلع العام الحالي وذلك للمرة الأولى في تاريخه بفوزه لا نظيره السعودي 6-5 بركلات الترجيح اثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي صفر- صفر.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى