عيال السعوديه
هــلا والله يـ آ( آبو ) / يـآ ( آم ) الشبـآب .. يالله حييــه في منتدآهـ () آقول ما ودك تسجل عندنـآ ..؟( ) قسسم بالله سعة الصدر فيذآ آنـت سجل بس وخل البآقي علينـآ آرعص .. على تسجيل بس ( ) آنواع المراكض ورآآك بالعربي نبيك تسجل عندنـآ هالمربع يقول مآمن فكـة ناشب في حلقـك نآششب انا آدري آنـك تبي تسجل يالله حيــة ع فكررة القهوهـ ع النآآر في قسم التــرحيب ..

انحراف كابينة القياده لقطار ركاب .......

اذهب الى الأسفل

انحراف كابينة القياده لقطار ركاب .......

مُساهمة من طرف ســـمـــر في الجمعة فبراير 19, 2010 2:14 pm

نقلت مصادر خاصة لـ ( الأحساء نيوز ) قبل قليل أن كابينة القيادة لأحد قطارات الركاب قادماً من الرياض ولا بعد 80 كيلو متراً في إتجاه محافظة الأحساء قد إنحرفت عن مسارها بعد إنفصالها عن بقية عربات القطار المحمل بالركاب المتجهين من الرياض الى الأحساء وبقيق والدمام ، وتفيد المعلومات الأولية إصابة قائد القطار ومساعده وإصابة الركاب بهلع وخوف جراء إنحراف الكابينة لكن مصادر ( الأحساء نيوز ) لم تؤكد حتى الآن حدوث إصابات بين الركاب ولازال القطار معطلاً حيث هرعت إلى موقع الحادث عدد من سيارات الهلال الأحمر والدفاع المدني من الرياض وخريص وكذلك عدد من المسئولين في المؤسسة العامة لسكة الحديد ومحطة القطار بمدينة الرياض ، هذا وسوف نوافيكم بالتفاصيل حين وصولها سواء من المؤسسة العامة لسكة الحديد أو من مصادرنا الخاصة ، مع تمنياتنا لجميع الركاب بالسلامة .


تحديث الساعة 3:55 الثلاثاء 26/1/2010 م الموافق 11/2/1431 هـ

أفادت مصادرنا من موقع الحادث قبل قليل أن طائرة الأسعاف الطائر التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي نقلت أحد المصابين الى أحد المستشفيات بمدينة الرياض من كابينة قيادة القطار رقم ( 6 ) ولازال المصاب الآخر حياً و لكنه محتجزاً في الكابينة حيث تعثر حتى اللحظة وصول فرق الدفاع المدني لوعورة منطقة الحادث وكثافة الرمال وعلمت مصادرنا أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بالأحساء قد أعلنت حالة إستنفار قصوى في غرفة العمليات والمراكز إستعداداً لحدوث أية تطورات حول الركاب المتواجدين قرب الحادث ، كما وجهة الهيئة 4 فرق إثنتان فرق أسناد وفرقتان من مركز إسعاف خريص والمفرق لا طريق الأحساء الرياض السريع لمباشر الحادث بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي .

تحديث الساعة 5:25 مساء الثلاثاء 26/1/2010 م الموافق 11/2/1431 هـ

أكدت مصادرنا قبل قليل من موقع الحادث أن المؤسسة العامة لسكة الحديد قامت بإرسال كابينة قيادة من محطة قطار الرياض الى موقع الحادث وتم سحب كافة عربات الركاب الى الرياض ، وعلمت ( الأحساء نيوز ) أن كافة الركاب عادوا الى الرياض وجميعهم بصحة وعافية .

تحديث الساعة 10:10 مساء الثلاثاء 26/1/2010 م الموافق 11/2/1431 هـ

بيان تفصيلي من الؤسسة العامة لسكة الحديد حول الحادث .

أعلن مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه عند الساعة 13:30 ظهر اليوم الثلاثاء 11/2/1431هـ تعرض قطار الركاب رقم (6) المتجه شرقاً من الرياض إلى الدمام إلى جنوح قاطرته وثلاث عربات منه وتسبب الحادث في إصابة قائد القطار ومساعده بإصابات متوسطة.
وأضاف المصدر أن القطار كان في رحلة عادية وتحرك في موعده المحدد عند الساعة 12:50 ظهر نفس اليوم من محطة الرياض عند الساعة 12:50 ظهر نفس اليوم ويقل (186) راكباً وطاقمه المكون من (14) شخصاً فيما لم يصب أي من الركاب بأذى ولله الحمد.
وأوضح المصدر أن حركة القطارات توقفت تقريباً بسبب الحادث الذي لم تتضح أسبابه حتى وقت إعداد هذا البيان وتابعه بشكل مباشر معالي وزير النقل الدكتور/ جبارة الصريصري ومعالي رئيس عام المؤسسة المهندس/ عبد العزيز الحقيل والهلال الأحمر السعودي الذي قام بإرسال طائرتي إخلاء إلى الموقع الذي يبعد عن الرياض قرابة (77) كلم في منطقة صحراوية وعرة، وتم نقل قائد القطار ومساعده العالق داخل القاطرة إلى أحد المستشفيات بالرياض، كما تابع الحادث أيضاً فرق من الدفاع المدني وشرطة السكة الحديد بالرياض.
وقد وجه معالي الرئيس العام بتوفير كافة التسهيلات للركاب العالقين لا القطار حيث تحرك قطار من الأحساء وآخر من الرياض إلى موقع الحادث لإعادة الركاب إلى المحطات لينقلوا بعدها بحافلات النقل الجماعي إلى محطات وصولهم.


















منقوووووووووووول
avatar
ســـمـــر

المشاركات : 67
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى