عيال السعوديه
هــلا والله يـ آ( آبو ) / يـآ ( آم ) الشبـآب .. يالله حييــه في منتدآهـ () آقول ما ودك تسجل عندنـآ ..؟( ) قسسم بالله سعة الصدر فيذآ آنـت سجل بس وخل البآقي علينـآ آرعص .. على تسجيل بس ( ) آنواع المراكض ورآآك بالعربي نبيك تسجل عندنـآ هالمربع يقول مآمن فكـة ناشب في حلقـك نآششب انا آدري آنـك تبي تسجل يالله حيــة ع فكررة القهوهـ ع النآآر في قسم التــرحيب ..

عميد كلية المجتمع في حفر الباطن الدكتور حمزة المغربي

اذهب الى الأسفل

عميد كلية المجتمع في حفر الباطن الدكتور حمزة المغربي

مُساهمة من طرف ’RwâQâN‘ في الثلاثاء يناير 19, 2010 12:53 pm

العنقري: 45 كلية مجتمع في المملكة تمر بمرحلة تجربة



بحضور 22 مدير جامعة سعودية، أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن كليات المجتمع في المملكة البالغ عددها 45 كلية، تمر بمرحلة تجربة لبرامجها الدراسية من خلال ورش العمل واللقاءات العلمية بين المختصين، مشيرا إلى أن الوزارة تسير بخطى ثابتة من خلال مسيرة التنمية الهادفة إلى انتشار التعليم العالي في محافظات ومدن المملكة، كونه الركيزة الأساسية في التنمية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير عقب افتتاحه أمس ورشة عمل "كليات المجتمع في المملكة: الواقع وطموحات التنمية" بجامعة الملك عبدالعزيز. وأشار الوزير إلى أن التعليم العالي وباهتمام من خادم الحرمين الشريفين يعيش فترة من التوسع النوعي والشامل، والجودة التدريبية العملية، موضحا أن هذا اللقاء يعد فرصة جيدة لتقويم تجربة كليات المجتمع في المملكة.
من جانبه،
لم يفوت عميد كلية المجتمع في حفر الباطن الدكتور حمزة المغربي فرصة اللقاء، ليوجه دعوة لوزارة التعليم العالي لإيجاد حلول حول العوائق التي تواجه طلاب كليات خدمة المجتمع ومنها عوائق صرف المكافأة المستحقة لهم، وهو المطلب الذي أصبح يتردد في كل مناسبة تنظمها كليات المجتمع، التي دخلت عامها السابع ومازالت تعيش على أمل هذه المكافآت لاسيما أنها تتضمن تخصصات علمية تحتاجها سوق العمل السعودية.

أما مدير قطاع الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان بن حسين مندورة فقد كشف في كلمته أن خطط التنمية توضح أن نسبة التوظيف في القطاعات الحكومية لا تتجاوز 10%. وقال إنه لهذا سيكون توجه توظيف الشباب والشابات في القطاع الخاص له وافر الحظ، مؤكدا أن هناك العديد من التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية والتدريبية وتتمثل في عدم قدرتها على مسايرة التغير الكبير المتنامي الذي تشهده سوق العمل في المملكة.
وأضاف مندورة أن هناك إحصائية من مكتب العمل تؤكد أنه خلال السنتين الماضيتين تم إصدار ما يقارب 200 ألف تأشيرة لعمالة غير سعودية مما يؤكد أن هناك مؤشرا لوجود وظائف تحتاجها سوق العمل في السعودية، ومازال قطاع الأعمال يبحث عن شباب وشابات لشغل هذه الوظائف في مجال التسويق والتشغيل وغيرهما، لكن هذه الأعمال تحتاج لكوادر مدربة.
من جهته، أكد وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن كلية خدمة المجتمع تؤدي دورا مهما في التعليم.






كـل الـشـكـر

لـدكـتـور

حـمـزه مـغـربـي

علـئ حرصـه علـئ مصلحة طـلاب
avatar
’RwâQâN‘
المدير العام

المشاركات : 265
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3yal-ksa.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى